الشروق | الترجي الرياضي :لقاء «القناوية» لتأكيد الجاهزية واجتماع حاسم حول جمهور الدربي

الترجي الرياضي:لقاء «القناوية» لتأكيد الجاهزية واجتماع حاسم حول جمهور «الدربي»


لئن رفّع الاطار الفني للترجي في نسق التمارين خلال اليومين الماضيين، حيث تدرب الفريق بمعدل حصتين في اليوم واحدة صباحية واخرى مسائية وذلك حتى يستعيد اللاعبون الجاهزية البدنية بعد فترة الراحة، فإن المدرب عمار السويح سيخفض في النسق بداية من اليوم الجمعة ليجري الفريق حصة تمارين واحدة في انتظار المباراة الودية التي ستجمعه بمستقبل المرسى يوم الاحد.
تحضيرات فريق باب سويقة لمباراة الاجوار "الدربي" يوم 3 أفريل القادم، تدور بحضور كل اللاعبين بإستثناء المهاجم طه ياسين الخنيسي المتواجد مع المنتخب الوطني. مدرب الفريق عمار السويح يدرك ان لقاء الدربي لن يكون سهلا بالنظر الى حاجة الفريق المنافس الى ضرورة الانتصار للخروج من ازمة النتائج ومصالحة انصاره، كما ان الترجي لا يمكن ان يفرّط في اي نقطة لمواصلة ملاحقته لثنائي الصدارة وضمان المنافسة على التتويج بالبطولة وهو ما يتطلب التعامل مع كل المباريات على انها مباريات كأس.
فرصة لهؤلاء
يستقبل زملاء بن شريفية يوم الاحد القادم في مركب المرحوم حسان بلخوجة بداية من الساعة الثانية والنصف بعد الظهر، فريق مستقبل المرسى في مواجهة ودية برمجها الاطار الفني لتجهيز فريقه قبل موعد الدربي مستغلا توقف نشاط البطولة لفسح المجال للمنتخب الوطني في تصفيات «كان» الغابون 2017. هذا اللقاء الودي سيستغله المدرب عمار السويح للوقوف على مدى جاهزية لاعبيه من جهة وحتى يحافظ على نسق المباريات من جهة اخرى. كما تعتبر مواجهة المرسى فرصة للاعبين الذين لم يشاركوا في لقاء العودة امام النهضة التشادي على غرار حسين الراقد وشمس الدين الذوادي وفخر الدين بن يوسف وسعد بقير. هؤلاء لم يشاركوا في المباراة الماضية بسبب الاختيارات التكتيكية للاطار الفني وهو ما يتطلب اخضاعهم الى التجربة في لقاء ودي حتى يستعيدوا كامل مؤهلاتهم.
عودة شمام
تعرض الظهير الايسر للترجي خليل شمام الى اصابة عضلية في مباراة الذهاب في كأس الـ"كاف" في التشاد وهو ما جعله ابرز متغيب عن لقاء العودة السبت الفارط. شمام عاد الى التمارين منذ الاربعاء الفارط واكتفى خلال اليومين الماضيين بالعدو على انفراد ضمن برنامج التاهيل البدني الذي ضبطه الاطار الطبي للفريق، ومن المنتظر ان يلتحق بزملائه بداية من الاسبوع القادم بعد ان يمنحه طبيب الفريق ياسين بن احمد الضوء الاخضر. عودة شمام الى التمارين رفقة زملائه قد تمنحه الفرصة للمشاركة في لقاء الاجوار اذا ما تعافى بشكل تام واستعاد جاهزيته البدنية وهو أمر سيحدده المدرب عمار السويح آخر الاسبوع القادم. مع الاشارة الى ان شمام لم يخض لقاء الذهاب امام الافريقي وكان قد عوضه حسين الربيع الذي قدم مردودا طيبا في أول ظهور له بألوان فريق باب سويقة.
الجمهور يتمسك بموقفه
أشرنا في اعدادنا السابقة الى ان السلطات الامنية المختصة في تنظيم اللقاءات وافقت في اجتماعها الاول على منح جماهير الترجي 15000 مقعدا فقط في لقاء الدربي المبرمج ليوم 3 افريل القادم، وهو قرار أغضب جماهير الاحمر والاصفر ومسؤوليه الذين طالبوا بالترفيع في هذا العدد الى 22 ألف متفرج كما حصل في مباراة الذهاب عندما كان النادي الإفريقي هو المستضيف. مصدر مقرب من هيئة المدب أفادنا ان هذا الملف سيبقى مفتوحا وسيقع الحسم فيه خلال الاجتماع الثاني بين السلط الامنية ومسؤولي الترجي المقرر يوم الاثنين القادم.
مراد الخترشي
google-playkhamsatmostaqltradent