أخبار الترجي الرياضي : بلال المحسني وصيام بن يوسف في قائمة الاهتمامات

أخبار الترجي الرياضي : بلال المحسني وصيام بن يوسف في قائمة الاهتمامات



أبرم فريق «الدّم والذّهب» صفقة نوعية بعد تعاقد مع الفرجاني ساسي الذي يملك كل المؤهلات الفنية والبدنية الضّرورية للقضاء على الخلل الموجود في خطّ الوسط وإحداث التوازن المنشود بين عناصر الارتكاز والهجوم.
ويخطّط الترجي في الوقت الراهن للعثور على لاعب آخر كبير في خط الدفاع لسدّ الشغور الذي قد يتركه محمد علي اليعقوبي الذي انتهى عقده في موفى جوان دون أن يتمّ الاتفاق على تجديد إرتباطه لإعتبارات مادية وفنية.
أرقام مفزعة
تحرّكت «الماكينة» الترجية في 60 مناسبة. وأنهى الفريق سباق «المحترفين» في صدارة الأندية الأكثر تهديفا في البطولة وهو ما بعث الارتياح في صفوف الترجيين. وفي المقابل اهتزت شباك شيخ الأندية التونسية بقيادة السويح في 21 مناسبة وهو رقم مفزع وغير مقبول في فريق يلعب على الألقاب ويريد الرجوع إلى رابطة أبطال إفريقيا من أوسع الأبواب. ويعتقد شقّ من أبناء الدار أن الحل في جلب مدافع من الطراز الرفيع ليمنح المنطقة الخلفية الصلابة الضرورية ويكون أفضل سند للذوادي وأحسن بديل لليعقوبي. ولا يمانع أهل الدار في التعاقد مع مدافع تونسي أو أجنبي شرط أن تتوفّر فيه المواصفات المطلوبة. ولم يكشف الترجي بعد عن نواياه بخصوص المرشحين لتقمص أزياء الفريق ولكن عدة مؤشرات ومعلومات تؤكد أن النادي يعتزم الظفر بخدمات مدافع دولي. وتضمّ قائمة المرشحين الجزائري الواعد رياض كنيش والدولي التونسي بلال المحسني وربّما الابن السّابق للجمعية صيام بن يوسف.
هل يكسب الخميري الرهان؟
يعلّق أهل الدار آمالا عريضة على الشاب الموهوب يوسف الخميري العائد من تجربة خاطفة وناجحة في سيدي بوزيد. وترسّخ الاقتناع في صفوف أهل الدار أن يوسف بوسعه أن يكسب الرّهان ويكون ورقة رابحة في الرواق حيث خسر الترجي مجهودات بن يوسف لدواع صحية والمحيرصي جرّاء نهاية علاقته التعاقدية مع الفريق. ولا يملك الخميري امكانات تضاهي تلك التي بحوزة إدريس لكنه قادر على تحسين مردوديته وتطوير مستواه مستقبلا.
ملف المثناني
تحصّلت «الشّروق» على كل المعطيات المتعلّقة بملف محمد عبد الله المثاني المحترف في صفوف الجيش القطري. وتؤكد مصادرنا (وهي قريبة جدا من اللاعب) أن الترجي عبّر عن رغبته في تعزيز خط الوسط بالمثاني الذي سبق له أن تقمّص أزياء الجمعية. وتضيف مصادرنا أن العرض المالي للفريق لم يرتق إلى مستوى إنتظارات اللاعب المتعاقد مع النادي القطري إلى حدود 2019. وتؤكد مصادرنا أن الاتصالات انقطعت بين الطرفين بعد وصول الفرجاني ساسي إلى الحديقة «ب». ومازالت أبواب المفاوضات مفتوحة بين الترجي والمثناني في صورة أكد نادي «باب سويقة» جديته في التعاقد معه وقام بالترفيع في العرض المالي المقد للمثناني المشهور في قطر والمجهول في تونس.

google-playkhamsatmostaqltradent