كرة اليد بالترجي الرياضي: التخلي عن الخنيسي ..واليحياوي بين النجم والإفريقي

كرة اليد بالترجي الرياضي: التخلي عن الخنيسي ..واليحياوي بين النجم والإفريقي


شرع فريق أكابر كرة اليد بالترجي الرياضي في تحضيراته للموسم الجديد بصفة مبكرة حيث دخل منذ يوم الاثنين الفارط في تربص أول بعين دراهم يمتد على أسبوع كامل وكان الترجي قد عرف عديد التغييرات على مستوى الرصيد البشري والإداري والفني.
التربص الأول ضم 16 لاعبا معظمهم من الشبان بعد التخلي عن عديد الركائز من أصحاب الخبرة على غرار حسام حمام ومراد الستاري والناصر قعباب والجيلاني مامي وبسام المرابط وابراهيم لاغة واحتراف وسيم هلال في فرنسا.
عروض عديدة لليحياوي
قررت إدارة الترجي التخلي عن الظهير الأيسر جابر اليحياوي نهائيا وعدم تجديد عقده رغم انه ما يزال صغير السن وقد سارعت عديد الأندية للاتصال باليحياوي قصد انتدابه وهو الآن بصدد الاختيار بين النجم والإفريقي في تونس أو خوض تجربة احتراف في فريق خليجي يرغب في انتدابه.
رهان الشبان
يبدو أن الترجي عازم على التعويل على شبانه ومنحهم الفرصة ليحملوا المشعل في المستقبل حيث ألحق الإطار الفني عديد الشبان بتربص الأكابر على غرار الثنائي حمزة بالريش ونعمان الأحمدي وجهاد بن عرعار ووائل المزوغي وآدم سعيد والحارس اسكندر سليم.
الخنيسي يبتعد
لم يتحول شاكر الخنيسي إلى تربص عين دارهم مع الفريق على غرار العادة وحسب معلوماتنا فإن إدارة الترجي وتحديدا لسعد السراي قررت التخلي عن خدماته وربما يفكر السراي في شخص آخر يضطلع بمهمة مرافق فريق الأكابر.
فرنسي للإدارة الفنية
تتجه نية لسعد لسراي لانتداب مدير فني فرنسي لفرع كرة اليد خاصة وان رئيس فرع الترجي متأثر بالمدرسة الفرنسية ويؤمن بقدراتها على النجاح ولكن هناك أطرافا أخرى في الفريق تسعى لإقناعه بانتداب ابن النادي جلال بن خالد للاضطلاع بهذه الخطة.
من يكون المعد البدني؟
ما تزال خطة المعد البدني لأكابر الترجي شاغرة بعد التخلي عن الطيب بوعزيز منذ أشهر وهناك أسماء متداولة يمكن أن تعزز الاطار الفني للترجي خلال الأيام المقبلة لعل ابرزها رؤوف الهمامي المتحصل حديثا على شهادة الدكتوراه في اختصاص الاعداد البدني والذي كان في السابق مع المعد البدني للنادي الافريقي وهناك اسم سهيل الهرماسي وعبد القادر بن حمودة وربما يلجأ رئيس الفرع لانتداب معد بدني فرنسي.
دورة واحدة في فرنسا
استعدادا للمشاركة ببطولة العالم للأندية بقطر super globe سيشارك الترجي في دورة « Aix en Provence» بفرنسا ايام 26 و 27 أوت القادم والتي تضم فريقين فرنسيين وهما « Aix» و»نيم» وفريق «ادمار ليون» الاسباني.
كما لن يشارك الفريق في دورة ماسترز بغرونوبل الفرنسية يومي 3 و4 سبتمبر بسبب تقديم موعد كأس العالم للأندية الى 5 سبتمبر .
قائمة اللاعبين في التربص
أنيس المحمودي وكمال العلويني وبلال العبدلي ووائل الطرابلسي والياس حشيشة وطارق جلوز وشفيق بوقديدة واسامة الجزيري وحمدي عيسى ويوسف بن علي وحمزة بالريش ونعمان الأحمدي وجهاد بن عرعار و وائل المزوغي وآدم سعيد واسكندر سليم.
وطبعا سيلتحق الخماسي الدولي اسامة البوغانمي ومروان الشويرف ومروان مقايز ومحمد علي بحر وايمن حماد بعد العودة من الاولمبياد.

تابعنا من هنا

google-playkhamsatmostaqltradent