6 دوليين في حديقة الترجي والبقية تأتي المدب يسيطر على «الميركاتو»

  
انهى فريق باب سويقة امس تربصه التحضيري الثاني بمدينة طبرقة وعاد الى تونس بعد اجراء مباراة ودية ضد الملعب القابسي انتهت بفوز تشكيلة المدرب عمار السويح بثلاثية نظيفة من اقدام الجويني والشعلالي وبلبوا.
الفريق يركن اليوم الى راحة قصيرة قبل ان يستانف التمارين بداية من يوم غد استعدادا للقاء الهام الذي سيجمعه بالنجم الساحلي يوم 16 اوت الجاري في اطار ربع نهائئ كأس تونس. كما ان الترجي سيخوض لقاء وديا يوم الثلاثاء القادم ضد وفاق سطيف الجزائري في ملعب الشاذلي زويتن.
6 انتدابات 
في فترة وجيزة تمكنت هيئة المدب من ابرام ستّ صفقات جديدة مع لاعبين لهم وزنهم في الساحة الرياضية حيث كانت البداية من خلال التعاقد مع الدولي التونسي فرجاني ساسي ويشغل خطة متوسط ميدان دفاعي ، من مواليد 18 مارس 1992 ويلعب بالساق اليمنى، بدأ مسيرته الإحترافية مع النادي الصفاقسي سنة 2011 قبل ان ينتقل الى ماتز الفرنسي سنة 2015 ومن ثم انضم للترجي بعقد مدته 3 سنوات. ثم الجزائري هشام بالقروي من مواليد 24 أوت 1990 يشغل خطة مدافع محوري ويلعب بالساق اليسرى، بدأ مسيرته الإحترافية في الجزائر ومرّ بفرق تلمسان والحراش ومن ثم البطولة التونسية من بوابة النادي الإفريقي وبعدها تجربة احترافية قصيرة بالبرتغال مع نادي نشيونال قبل انضمامه للترجي بعقد مدته موسمان. و الليبي محمد زعبية من مواليد 20 مارس 1989 ويشغل خطة رأس حربة، ويلعب بالساق اليمنى، بدأ مسيرته الإحترافية في الدوري الليبي مع فريق الإتحاد ومن ثم تجربة خليجية إلى نادي العربي الكويتي وتجربة قصيرة في جمهورية التشيك ومن ثمة الدوري الجزائري عبر فرق شبيبة القبائل ومولدية وهران قبل انضمامه للترجي بعقد مدته 3 سنوات. كما تعاقد الترجي مع أيمن بن محمد الذي يحمل الجنسيتين التونسية الإيرلندية وهو من مواليد 8 ديسمبر 1994، يشغل خطة جناح أيسر ويلعب بالساق اليسرى، بدأ مسيرته الإحترافية سنة 2012 في الدوري الإيرلندي قبل أن يلتحق بالترجي بعقد مدته 3 سنوات. الترجي انتدب كذلك الدولي التونسي الفرنسي أنيس البدري من مواليد 18 سبتمبر 1990، يشغل خطة جناح أيمن وبإمكانه اللعب كمهاجم وجناح أيسر أيضا، بدأ مسيرته الإحترافية سنة 2010 في فرنسا ثم انتقل للدوري البلجيكي من بوابة نادي موسكرون قبل أن يلتحق بالترجي بعقد مدته 4 سنوات. وكان مسك الختام محمد علي منصر من مواليد 28 افريل 1991 ويشغل خطة متوسط ميدان هجومي وصانع العاب وبدأ مسيرته الاحترافية مع النادي الصفاقسي قبل ان يوقع لفائدة الترجي الرياضي لمدة ثلاث سنوات. منصر متواجد حاليا في المغرب وقد وقع عقده الجديد مع الترجي هناك في انتظار عودته الى تونس يوم السبت القادم. ورغم القيمة الكروية لهؤلاء فإن ادارة النادي لم تغلق الباب امام صفقات جديدة حيث من المنتظر ان يعزز الفريق صفوفه بمزيد من التعزيزات في الايام القادمة من خلال انتداب مدافع ايسر ومدافع محوري.
موسم استثنائي
التضحيات المالية التي قام بها رئيس النادي حمدي المدب خلال هذا الميركاتو خاصة بعد التعاقد مع ستة لاعبين دوليين، تؤكد عزم مسؤولي الاحمر والاصفر على الدخول في مرحلة جديدة تكون فيها العودة بقوة الى التتويجات الافريقية من بوابة رابطة الابطال والتي غابت عن الترجي منذ 2011. اسماء كبيرة انتدبها الترجي وهو ما يؤكد ان الموسم المقبل سيكون استثنائيا على جميع المستويات باعتبار ان هؤلاء قادرون على تقديم الاضافة اللازمة لشيخ الاندية التونسية.
راحلون بالجملة
وفرة نصيب الترجي من الانتدابات وجودتها ستجعل ادارة الفريق تتجه حتما الى تخفيف العبء الثقيل من اللاعبين من خلال عملية الغربلة التي سيقوم بها الاطار الفني في المرحلة القادمة. الترجي سيتخلى عن عديد اللاعبين ممن لم يقدروا على اقناع المدرب و كذلك الزائدين عن حاجيات الفريق الاول، وفي هذا الاطار تمت اعارة شمس الدين الصامتي لفريق اتحاد بن قردان ومن المنتظر ايضا ان يكون بعض الاجانب خارج اسوار الحديقة «أ» على غرار النيجيري برنار بلبوا. 
google-playkhamsatmostaqltradent