مونديال روسيا 2018: المنتخب الوطني يختتم تحضيراته والجميع عاقدون العزم على حسم التأهل


وسط حضور إعلامي كبير، اختتم المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم مساء الجمعة تحضيراته للمباراة الهامة التي ستجمعه بنظيره الليبي والمقرّرة اليوم السبت بملعب رادس على الساعة السادسة والنصف مساءا لحساب الجولة الاخيرة من تصفيات كاس العالم روسيا 2018، بإجراء حصة تدريبية أخيرة على الأرضية الرئيسية لملعب رادس.


وشهدت هذه الحصة التدريبية، حضور وزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني وعماد الجبري كاتب الدولة المكلف بالرياضة، وطارق بوشماوي عضو المكتب التنفيذي للفيفا، ورئيس الجامعة التونسية كرة القدم وديع الجرئ، الذين قدموا تشجيعاتهم للاعبين والإطار الفني متمنين النجاح والتوفيق للمنتخب على درب كسب بطاقة العبور للمونديال.



ندوة صحفية
هذا وقد عقد مدرب المنتخب الوطني نبيل معلول، ندوة صحفية بقاعة الندوات الصحفية في ملعب رادس، أكد من خلالها أن نسور قرطاج على أتم الإستعداد ذهنيا وبدنيا لتحقيق حلم كل التونسيين وإهدائهم بطاقة التأهل لمونديال 2018 بروسيا، بعد غياب دام 12 سنة عن العرس العالمي.

وحول المنتخب الليبي، صرح معلول قائلا: ‘… نعرف جيدا أن المباراة ستكون صعبة، وصحيح أن المنتخب الليبي خرج من دائرة المراهنة على التأهل، لكنه سيلعب من أجل الدفاع عن سمعة الكرة الليبية، والديربيات دائما لا تقبل التكهن المسبق’.

في خصوص اللاعبين والتشكيلة
أكد المدرب الوطني، أن نعيم السليتي لن يشارك في المباراة بسبب الإصابة، أما أمين بن عمر فقد التحق بتدريبات المجموعة منذ الإثنين الماضي، ويمكنه أن يكون في التشكيلة الأساسية إذا تم التأكد من جاهزيته، بالنسبة لعلي معلول فهو عائد من إصابة ورغم التحاقه فمشاركته تبقى مستبعدة في انتظار قرار الجهاز الطبي للمنتخب.
أما في خصوص التشكيلة الأساسية، لم يكشف الناخب الوطني عنها واكتفى بالتأكيد أن كل العناصر يمكن التعويل عليها، وكل لاعب متواجد حاليا ضمن المنتخب يستحق التواجد في التشكيلة.

التشكيلة المحتملة
من المنتظر أن يعتمد المدرب نبيل معلول على التشكيلة التالية:
أيمن المثلوثي حمدي النقاز أسامة الحدادي صيام بن يوسف ياسين مرياح غيلان الشعلالي محمد أمين بن عمر أنيس البدري وهبي الخزري يوسف المساكني وطه ياسين الخنيسي.


google-playkhamsatmostaqltradent