أخبار الترجي الرياضي ... الهيئة تترقب رفع «الويكلو» و«التشبيب» بعد التتويج

أخبار الترجي الرياضي ... الهيئة تترقب رفع «الويكلو» و«التشبيب» بعد التتويج   
بالفيديو: شاهد ماذا حصل في البرلمان لحظة بلحظة
كرة القدم
أخبار الترجي الرياضي ... الهيئة تترقب رفع «الويكلو» و«التشبيب» بعد التتويج
صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق| 07 أفريل 2018 


بعد أخذ وردّ تقرّر إجراء مباراة الغد بين الترجي ونجم المناجم بداية من السّابعة و10 دقائق نزولا عند رغبة التلفزة الوطنية التي تريد نقل أكبر عدد ممكن من لقاءات البطولة وهي سائرة نحو ساحة «باب سويقة» خاصّة بعد أن أصبحت الجمعية على بُعد انتصار يتيم من منصّة التتويج. 
هذا الفوز قد يتحقّق غدا في رادس أمام نجم المناجم في مواجهة يعتقد شقّ كبير من «المكشخين» أنّها ستلعب في الأذهان بحكم أنّ فريق بن يحيى يتفوّق على خصمه على جميع المستويات ولا يحتاج في لقاء الغد إلاّ للتركيز العالي ليكتسح النّجم ويُثري خزائنه بلقب جديد.
بصفة تدريجية 
من المرجّح أن يكون المدافع المحوري شمس الدين الذوادي قد التحق أمس بالمجموعة وهو مُؤشر إيجابي على تقدّم عملية التأهيل البدني التي يقوم بها في سبيل استرجاع مؤهلاته البدنية بعد أن كان قد تخلّف عن «كلاسيكو» صفاقس بسبب الإصابة.
عودة الذوادي ستجعل الخيارات المُتاحة على صعيد الدفاع أوسع خاصّة في ظل رجوع الطالبي إلى المحور وبالنّظر أيضا إلى «الفورمة» الكبيرة لـ»الكابتن» شمّام الذي أبدع في الدفاع بعد أن كان محلّ انتقاد في الجهة اليسرى وهي خطّته الأصلية.
في الوقت المناسب 
ستكون البطولة التونسية من نصيب شيخ الأندية بنسبة 99 بالمائة وهو ما دفع البعض إلى المُناداة بمنح الفرصة للشبّان للظّهور في الجولات المتبقيّة من السّباق. 
بن يحيى كان واضحا وأكد أنه لا يتعامل مع لاعبيه حسب عامل السنّ وإنّما بمنطق الكفاءة: أي أنه لن يتردّد في إقحام عنصر شاب شرط أن تكون العملية مدروسة (من حيث التوقيت) مع ضرورة إثبات الجدارة باللّعب ضمن تشكيلة الفريق الأوّل. 
ما هو ثابت أن نادي «باب سويقة» سيعمل أوّلا وقبل كل شيء على الظفر باللّقب وتبقى مسألة المراهنة على بعض الشبان في الصفّ الثاني من الأولويات. كما أنّ التشبيب لا يعني أبدا أن المدرّب سيتخلّى عن الدعائم الأساسية وأصحاب الأقدمية ليراهن على عدد كبير من الشبّان وإنّما سيحاول تطعيم الجمعية بعناصر محدودة من صنف «النّخبة». 
يُذكر أن خالد كان قد بادر في وقت سابق بالتعويل على البينيني «شاونا» علاوة على وجود عدّة شبان آخرين في القائمة الموسّعة للنادي مثل الغانمي والشرفي.
ملف الجمهور 
مازالت الهيئة المديرة للجمعية تترقّب رفع الحظر عن الجماهير الصفراء والحمراء التي كان من المفروض أن تملأ غدا مدارج رادس احتفاء بالبطولة المُنتظرة. 
أهل الدار يعلّقون آمالهم على لجنة الاستئناف للتّخفيف في عقوبة «الويكلو» والسّماح للأنصار بحضور مواجهة الغد أمام المتلوي أوعلى الأقل أثناء اللّقاء الختامي ضدّ القيروان. 
هذا وكانت بعض الجهات قد طرحت امكانية رفع الحظر عن الجمهور بقرار «استثنائي» يَصدر عن الجلسة العامة التي ستعقدها اليوم جامعة كرة القدم. 
وفي هذا السياق تفيد المعلومات التي بحوزتنا أن هذا الأمر غير مُدرج في جدول الأعمال ومع ذلك فإن الأمل قائم طالما أن الجلسة نفسها قد تشهد اتخاذ بعض القرارات «الاستثنائية» على غرار احتمال «العفو» على رئيس «الس .آس .آس». 
أجسام صغيرة وأهداف نبيلة 
أعلن الترجي عن مشاركة ثلاثة من براعمه الصّاعدين في دورة «مونبليي» بحضور ما لا يقلّ عن 800 طفل من مختلف أصقاع العالم. هذه التظاهرة الكروية تهدف إلى نشر قيام التسامح والتآخي بوصفهما من الدعائم الأساسية في اللّعبة الشعبية الأولى في الكون. 

google-playkhamsatmostaqltradent