الترجي طائر و«السي آس آس» تائه


نادي الصفاقسي ـ الترجي التونسي (0 ـ 2) .. الترجي طائر و«السي آس آس» تائه

لم يتوقع احد الوجه الهزيل الذي ظهر به النادي الصفاقسي امس امام الترجي التونسي طوال المباراة وقد اتسم اداء ابناء الغرايري بالعشوائية والتمريرات الخاطئة وكثرت الاخطاء فانعدم الانسجام بين الخطوط الثلاثة وعم الارتباك داخل الفريق الشيء الذي استغله الترجي التونسي احسن استغلال وتمكن من تسجيل هدفين متتاليين في الدقيقتين 24 عن طريق الخنيسي وفي الدقيقة 26 عن طريق سعد بقير. 

الترجي اكثر تنظيما 
كان الترجي اكثر تنظيما واكثر نجاعة وفاعلية فوق الميدان وقد عرف المدرب خالد بن يحيى كيف يوظف امكانات ابنائه الذين توجوا سيطرتهم في الشوط الاول بهدفين .

سيطرة عقيمة للنادي الصفاقسي 
بعد قبوله للهدفين تحرك النادي الصفاقسي خاصة في الدقائق العشر الاخيرة للشوط الاول حيث أتيحت للنادي الصفاقسي 3 فرص متتالية في الدقائق 42 و43 و45 عن طريق ايدو في مناسبتين والمرزوقي في مناسبة فضلا عن تغافل الحكم في الوقت البديل في الاعلان عن ضربة جزاء لينتهي الشوط الاول بفوز الترجي بنتيجة 2-0.

غضب الجماهير 
الشوط الثاني دخله النادي الصفاقسي بقوة مستغلا عودة الترجي الى الوراء وهدد مرمى بن شريفية في عديد المناسبات خاصة في الدقيقة 47 قبل ان يهدر شواط فرصة ذهبية في الدقيقة 68 وبالرغم من المجهودات التي بذلها النادي الصفاقسي بعد دخول شواط واللواتي والحمدوني فقد عبر الجمهور عن غضبه في الدقيقة 50و رمى الملعب بالشماريخ الشيء الذي اجبر الحكم على توقيف المباراة حوالي 7 دقائق بعد اصابة سوكاري ثم اوقفها بعد اصابة الحناشي لكن الحكم لم يضف سوى 5 دقائق .

مباراة للنسيان
خلاصة القول لم يكن النادي الصفاقسي في يومه ولم يكن جاهزا خاصة على المستوى التكتيكي و النفساني وسقط في فخ التسرع وتميز لعبه بالعشوائية وانعدام التركيز مقابلة للنسيان بالنسبة للنادي الصفاقسي وعلى المدرب الغرايري ان يراجع حساباته قبل مباراة الاربعاء القادم امام النادي الافريقي.

الترجي عن جدارة 
بفضل حنكة ودهاء المدرب خالد بن يحيى حقق الترجي التونسي انتصارا مستحقا وضع من خلاله قدما على منصة التتويج وقد ركز بن يحيى على نقاط ضعف النادي الصفاقسي التي استغلها احسن استغلال واثبت انه الاقوى ويستحق الانتصار عن جدارة . 
google-playkhamsatmostaqltradent