محمد علي المحجوب يطالب لاعبي الترجي بالهدوء لإسقاط الأهلي



قال مدافع الترجي، والمنتخب التونسي السابق محمد ثقته الكبيرة في قدرة أبناء الدم والذهب على تعويض الخسارة أمام الأهلي المصري في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا، وانتزاع اللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

وقال المحجوبي في مقابلة مع رويترز "يجب على اللاعبين نسيان مواجهة الذهاب وأن يضعوا كل ما حدث جانبا ويوجهوا تركيزهم الكامل للقاء العودة. يجب أن يركزوا فقط على الكرة داخل الملعب".

وأضاف المحجوبي، الذي كان ضمن تشكيلة الترجي الفائزة باللقب عام 1994 على حساب الزمالك المصري غريم الأهلي التقليدي "أعتقد أن الترجي قادر على تحقيق الانتصار وانتزاع اللقب خاصة أن الأهلي ليس في أزهى فتراته رغم امتلاكه خبرة المباريات الكبرى".

وتابع "الأهلي المصري ليس في أفضل حالاته في الفترة الحالية رغم امتلاكه بعض مفاتيح اللعب المهمة وهي وليد سليمان وحارس المرمى المتألق محمد الشناوي".

ويفتقد الأهلي ثلاثة من لاعبيه الأساسيين في مباراة الجمعة، إذ يغيب الظهير الأيمن المخضرم أحمد فتحي والظهير الأيسر التونسي الدولي علي معلول بسبب الإصابة والمهاجم المغربي وليد أزارو للإيقاف.

وتابع المحجوبي "يعاني الترجي أيضا من غياب فرانك كوم (بسبب الإيقاف) الذي سيترك فراغا كبيرا في منطقة الوسط لكن باستطاعة الترجي بواسطة عزيمة اللاعبين وحماس الجمهور تجاوزه وتحقيق اللقب".

ودعا المحجوبي اللاعبين إلى تفادي التسرع والتحلي بالهدوء والتركيز طيلة المباراة لتجنب الوقوع في أخطاء قد تكلفه غاليا أمام بطل مصر.

وواصل "سيلعب الترجي بأسلوب مختلف عن مباراة الذهاب لكن يجب عليه الحذر دفاعيا وتجنب الوقوع في أخطاء عبر التركيز التام من بداية المباراة حتى نهايتها. لا يجب الاندفاع للهجوم تماما وترك مساحات قد يستغلها الأهلي".

وأكمل "المباراة مدتها 90 دقيقة ولا يجب الوقوع في فخ التسرع وهنا يكمن دور الجهاز الفني في إعداد اللاعبين ذهنيا ونفسيا للمواجهة الحاسمة".

google-playkhamsatmostaqltradent