مواجهة نارية تنتظر الترجي في ربع نهائي أبطال إفريقيا


اتضحت الرؤيا لمواجهات الترجي المرتقبة في ربع النهائي لدوري ابطال افريقيا، بعد ترشح الأهلي المصري ثانيا في مجموعته وبذلك ينتظر الفريق مواجهات نارية امام احد اصحاب المراكز الثانية الأهلي والزمالك المصريين والوداد المغربي.

وللاشارة فإن لوائح المسابقة تنص على تأهل فريقين من كل مجموعة ، حيث تحدد القرعة منافسات ربع النهائي بوقوع متصدر كل مجموعة مع وصيف من المجموعات الثلاث الأخرى ، حيث سيتجنب الفريق المنافس الذي لعب أمامه في دور المجموعات، مع إمكانية وقوع فريقين من دولة واحدة في مباريات ربع النهائي.

وتقام قرعة المراحل المقبلة من دوري الأبطال يوم الأربعاء القادم.

الزمالك المصري

قد تشهد 3 مواجهات بين الترجي والزمالك في اقل من 3 أسابيع في حالة أوقعتهما القرعة وجها لوجه في الدور ربع النهائي، حيث من المقرر أن يتقابل الفريقان يوم 14 فيفري المقبل ضمن منافسات كأس السوبر الإفريقي.

تاريخيا لم يقابل الفريقان في الأدوار الإقصائية حيث جمعت بين الفريقين 6 مواجهات ، كانت في نهائي البطولة عام 1994 وفي دور المجموعات عامي 2002 و2005 حقق الزمالك الفوز في مباراتين مقابل انتصار وحيد للترجي كان عام 1994 والتعادل في 3 مناسبات.

الأهلي المصري

لعب الترجي مع الأهلى 20 مرة، فاز الفريق المصري في 8 مناسبات وتعادل الفريقان في 8 مباريات، وانتصر الترجي 4 مرات حيث كانت أول مباراة في ذهاب الدور16 عشر من دوري الأبطال 1990 وتعادل الفريقان دون أهداف، أما آخر لقاء فكان في إياب نهائي ذات البطولة وانتصر الترجي 3-0.

الوداد البيضاوي

قد يضرب الترجي موعدا جديدا مع الوداد البيضاوي في ربع النهائي لدوري الأبطال لتعود إلى الأذهان مباراة نهائي النسخة الماضية وما حملته من تبعات.

أولى المواجهات 1998

وتعود أول مواجهة بين الترجي والوداد الى سنة 1998، عندما التقيا في ذهاب
ادور نصف نهائي كأس الكؤوس الإفريقية، وانتهى لصالح الترجي بنتيجة 4-1.

وفي لقاء الإياب نجح الوداد في الفوز بنتيجة 2 - 0، لكن شيخ الأندية التونسية وصل للمباراة النهائية وفاز باللقب على حساب غرة اوت الانغولي.

ثاني المواجهات عام 2009

المواجهة الثانية، جمعت بين الفريقين في نهائي مسابقة دوري أبطال العرب سنة 2009، ونجح الترجي في الفوز بمباراة الذهاب بنتيجة 1-0، وتعادل في الإياب في تونس بنتيجة 1-1.

2019 بالإنسحاب

الترجي تواجد مرة أخرى في النهائي ولعب ضد الوداد البيضاوي في المغرب وتعادل معه 1-1
وفي مباراة الاياب نجح الترجي في التغلب على الوداد 1-0 قبل أن تتوقف.
google-playkhamsatmostaqltradent